Bidding & procurement

استدراج 1 / 2021 توريد وتركيب وتشغيل وتدريب اجهزة كمبيوتر وقطع فنية‎

انقر هنا للانتقال الى بوابة الطالب المستجد

 جامعة الطفيلة التقنية

استدراج رقم    1/ 2021
       الـخاص     توريد وتركيب وتشغيل وتدريب اجهزة كمبيوتر وقطع فنية    ”                     
آخر موعد لتقديم العروض الساعة الوحدة من ظهر  يوم الثلاثاء

16 / 2  / 2021  م

وسيتم فتح العروض الساعة الواحدة من ظهر نفس اليوم

وبحضور مندوبي الشركات الراغبين بذلك في نفس الموعد والتاريخ

 فاكس رقم 032250994

دعــــــوة ستدراج رقم (  1 / 2021 )

التــاريــــــخ :    /    /2021 م

الموعد المحدد لفتح االاستدراج :    16 /  2 / 2021  م

 

تحتاج جامعة الطفيلة التقنية الى اللوازم/ او الأشغال المبينة تفاصيلها وفقاً لنظام المشتريات الحكومية رقم 28لسنة 2019 والتعليمات الصادرة بموجبه والشروط العامة والخاصة التالية :

أولاً

  • يقدم العرض على النموذج المقرر أو مكتوباً بالحبر بخط واضح خال من المحو أو التعديل أو الشطب إلا إذا اقتضت الضرورة ذلك، وعندها على المناقص التوقيع بالحبر الاحمر بجانب المحو او التعديل أو الإضافة وعليه كتابة السعر بالرقم والحروف، وعلى المناقص كذلك ان يذكر السعر الإفرادي للوحدة الواحدة وسعر المادة بكامل وحداتها وكذلك السعر الإجمالي للعرض ( لجميع المواد المقدم لها وبخلاف ذلك يحق للجنة العطاءات أن تهمل العرض ) .
  • لا تقبل العروض غير الموقعة او المختومة من مقدميها، أو من وكلائها حسب الاصول او التي ترد ناقصة أو غامضة بشكل لا يمكّن من الإحالة.
  • لا يجوز إدخال أي تعديل او إجراء أي تبديل في نموذج العرض للمناقصة أو أي من وثائق المناقصة المرفقة به من قبل المناقص، باستثناء تعبئة المواقع المطلوب تعبئتها وإذا اجرى المناقص أياً من تلك التعديلات أو التبديلات أو إذا أخل بأي من هذه التعليمات، يحق للجنة إهمال عرضه .

وإذا أراد المناقص وضع بعض الشروط أو التحفظات أو البدائل التي تناسبه فإن باستطاعته تضمين ذلك في مذكرة خاصة منفصلة ترفق بالعرض.

د)  على المناقص – عندما يطلب منه ذلك – تقديم البيانات والوثائق الاصلية التي تثبت خبرته ومقدرته الفنية والمالية ودرجة الخدمة المتوفرة لديه وأي متطلبات أخرى ضرورية تدل على قدرته على الوفاء بكل ما يتعلق بالعطاء من التزامات ومتطلبات.

هـ) يقدم العرض من ( أصل + صورة عنه ) توضع كل نسخة في مغلف منفصل ويوضع التامين في مغلف منفصل      وتضمن المغلفات الثلاثة في مغلف مغلق بإحكام، ومختوم ومعنون باسم ( لجنة االشراء الرئيسية/ جامعة الطفيلة التقنية ) ومكتوب عليه بخط واضح اسم المناقص وعنوانه ورقم دعوة العطاء ونوع اللوازم والاشغال والتاريخ المحدد كآخر موعد لتقديم العروض، وبخلاف ذلك يحق للجنة العطاءات أن تهمل العرض.

توقيع المفوض:……………………………………………… الخاتم:………………..

 

و) يودع العرض من قبل المناقص في صندوق العطاءات لدى إدارة الجامعة قبل إنتهاء المدة المحددة لذلك ويفضل أن تكون قبل آخر موعد بفترة كافية، تجنباً لأي طارئ وكل عرض لا يصل ولا يتم إيداعه في صندوق العطاءات قبل آخر موعد لتقديم العروض، فلن ينظر فيه ويعاد الى مصدره مغلقاً، وفي حالة عدم كتابة عنوان المرسل أو المعلومات الكافية الواضحة عن العطاء فيحق للجنة فتحه لمعرفة محتويات المغلف والعنوان إن وجد لإعادته الى المناقص .

ز) لا تقبل العروض التي ترد للجامعة مباشرة برقياً أو بالناسوخ ( الفاكس) أو التلكس أو الهاتف إلا إذا ورد بدعوة العطاء نص صريح بخلاف ذلك .

ح) على المناقص أن يرفق بعرضه النسخة الاصلية من أي كتالوجات أو نشرات او معلومات فنية أو إحصاءات تعرف باللوازم ( كيفية تشغيل الأجهزة والمخططات الخاصة بها ) المعروضة بإحدى اللغتين العربية او الإنجليزية، وإذا لم ترفق بالعرض أو تقدم معه فللجنة الشراء الحق عدم النظر في العرض ولا يحق للمناقص الإعتراض على ذلك .

ط) يقدم المناقص مع عرضه العينات المطلوبة في دعوة العطاء – إذا طلب منه ذلك صراحة – وإذا كانت العينات غير قابلة للنقل فعليه أن يحدد مكانها والوقت الذي يمكن رؤيتها فيه ، وبخلاف ذلك يجوز للجنة العطاءات عدم النظر في العرض .

ثانياً : على المناقص أن يبين في عرضه عنواناً ثابتاً ترسل إليه جميع المراسلات المتعلقة بالعطاء ، وعليه أن يبلغ اللجنة بكتاب مسجل عن أي تغيير او تعديل في عنوانه وإلا فإنها لن تكون ملزمة بمراعاة هذا التغيير أو التعديل ، وتعد جميع المراسلات التي تترك في العنوان المذكور أو ترسل إليه بالبريد كأنها وصلت فعلاً وسلمت في حينها .

ثالثاً : على المناقص أن يبين في العرض المقدم منه بلد المنشأ للوازم المعروضة ومنشأ مكوناتها وكذلك اسم الشركة الصانعة والماركة والاسم التجاري والطراز ( Model ) والرقم على الكتالوج او النشرة الخاصة باللوازم المعروضة .

رابعاً :

أ ) على المناقص ان يقدم أسعاره رقماً وكتبة على النموذج – إن وجد – ويرفض أي عرض يحدث فيه المناقص تشويشاً في أسعاره واللجنة غير مسؤولة عن أي أخطاء يرتكبها المناقص في وضع الأسعار .

ب ) لا تلتزم الجامعة بتعويض المناقص عن أي فرق في السعر ينجم عن ارتفاع أسعار المواد والتجهيزات أو أجور الأيدي العاملة أو أي رسوم إضافية ، أو عن الخسارة في المعدات والآلات والتجهيزات المستعملة من قبل المتعهدين طيلة مدة الإلتزام بالعرض .

 

 

توقيع المفوض:……………………………………………… الخاتم:……………….

خامساً : يعد عرض المناقص تاكيداً منه أن عرضه لم يقدم بناءً على علاقة مع مناقص آخر تقدم لمادة أو اكثر من المواد الواردة في عرضه ، وفي جميع الاحوال لا يجوز لمناقص واحد ان يقدم عرضين مستقلين لنفس اللوازم سواء كان باسمه الشخصي او بشراكته مع اسم آخر وفي هذه الحالة لا ينظر في العرضين ، وعلى المناقص ان يقدم عرضاً واحداً محدداً، ويجوز للمناقص أن يرفق مع عرضه بعض البدائل الإختيارية بوثائق مستقلة ، على ان تتناسب قيمة تأمين الدخول في العطاء مع قيمة العرض أو البديل أيهما أعلى .

سادساً : إذا اشتملت دعوة العطاء على علامة تجارية او مواصفات خاصة لأي لوازم فإن ذلك لا يقيد المناقص بهذه المواصفات أو العلامة التجارية وإنما هو مجرد مؤشر الى الميزات والخصائص والاستعمالات للوازم المطلوبة ، ويحق للمناقص ان يقدم المواد البديلة التي لها نفس الميزات والخصائص والاستعمالات المعادلة لها ، التي يمكن أن تؤدي الغرض المراد تحقيقه منها بنفس القدر الذي تحققه المواد المسماة وفي المقابل فإنه يحق للجنة قبول تلك البدائل او رفضها ولا يحق للمناقص الاعتراض على ذلك .

سابعاً :

  • على المناقـص ان يرفـق بالعـرض ، لصالح جامـعة الطفـيلة التقنية / رئيس لجنة الشراء الرئيسية  ولأمرها ، تأميناً للدخول في العطاء (Bid Bond ) كفالة مصرفية أو شيكاً مصدقاً من قبل أحد المصارف المحلية بقيمة (  – )    من قيمة العرض المقدم  وان يكون صالحاً لمدة (90) تسعين يوماً من تاريخ آخر موعد لتقديم العروض ولا ينظر في العروض غير المعززة بتلك التامينات .
  • يقدم المناقص الذي يحال عليه العطاء تأميناً لحسن التنفيذ ( Performance Bond ) بنسبة (10%) عشرة بالمئة من قيمة العطاء او المواد المحالة عليه لامر جامعة الطفيلة التقنية على صورة كفالة مصرفية اوشيك مصدق من قبل احد المصارف المحلية تبقى سارية المفعول لحين تسليم اللوازم او الاشغال ، ويحفظ هذا التأمين لدى وحدة الشؤون المالية في الجامعة كضمان لتامين تنفيذ العقد على الوجه الاكمل ، ولاستيفاء ما تم دفعه زيادة على المبالغ الواجب دفعها ، وكذلك لاستيفاء الغرامات والتعويضات وفروق الأسعار او التكاليف التي تستحق لحين الانتهاء من تنفيذ العقود .
  • يلتزم المتعهد المحال علية العطاء بالصيانة المجانية لمدة عام كامل ( ألا إذا ورد خلاف ذلك في الشروط الخاصة ) ، ابتداء من تاريخ التسلم النهائي وتشغيل الاجهزة بشكل كامل وفعال ، وعلية في هذا المجال تقديم كفالة صيانة بمقدار ( 5% ) من قيمة العطاء ، تبقى سارية المفعول حتى انتهاء فترة الصيانة .

ثامنا : تقدم الاسعار بالدينار الاردني على أساس ” واصل مستودعات الجامعة ” بحيث يتولى المناقص المحال علية العطاء التخليص على البضاعة وشحنها وتوصيلها للجامعة وتركيبها وتشغيلها حسب الأصول .

توقيع المفوض:……………………………………………… الخاتم:………………..

 

تاسعاً : تتمتع جامعة الطفيلة التقنية بحق إعفاء مستورداتها ومشترياتها من الرسوم الجمركية المستحقة عليها بتاريخ التخليص حسب قانون جامعة الطفيلة التقنية ووفقاً للقوانين والانظمة المعمول بها في الاردن ويكون الاعفاء الجمركي لمصلحة الجامعة وليس لمصلحة المتعهد وستقوم الجامعة بتزويد المحال عليهم العطاء بكتب الإعفاءات اللازمة.

عاشرا :  أ ) يلتزم المتعهد بمدة التسليم المحددة في دعوة العطاء .

ب ) وإذا لم تحدد مدة التسليم في دعوة العطاء ، فعلى المناقص أن يحدد المدة التي يراها مناسبة ، وللجنة في

هذه الحالة النظر في مدة التسليم المقترحة .

ج ) وإذا كانت مدة التسليم المحددة بدعوة العطاء لا تناسب المناقص ، فعلية تحديد المدة التي يراها ، وللجنة

في هذه الحالة ، قبول عرضه أو رفضة .

حادي عشر :

أ ) تحسب مدة التسليم ابتداءً من تاريخ التبليغ بقرار الإحالة ، وتعرف مدة التسليم بانها مجموع الأيام أو الأشهر التقويمية وتكون شاملة لأيام العطل والجمع والاعياد الرسمية .

ب ) تحسب غرامات التاخير على أساس ( 0.002 ) بالألف من قيمة العطاء عن كل يوم تأخير وبحد أقصى (15%) من القيمة الإجمالية للإحالة ، وتحسم الغرامة من المبالغ المستحقة للمتعهد ، وإذا وافقت الجامعة على تسلم أي أجزاء من العطاء بشكل يتيح لها استعمال تلك الاجزاء واستغلالها فيمكن عندها تخفيض غرامة التأخير بنسبة قيمة اللوازم / الاشغال التي تم تسليمها من أصل العطاء .

ثاني عشر : يلتزم المناقص بأسعاره لمدة ( 90 )  تسعين يوماً، ويعد توقيعه على نموذج عرض المناقصة التزاماً بذلك.

ثالث عشر :

أ ) يضمن المناقص أن تكون اللوازم المعروضة جديدة ( 100% ) وغير مستعملة ومطابقة في مواصفاتها للمواصفات الواردة في دعوة العطاء خالية من أي عيوب في الصنع أو في المادة ومن طراز حديث ولم يتوقف إنتاجها وللجنة أن تهمل أي عرض مخالف لذلك .

ب ) للجنة قبول اللوازم المعروضة إن كانت ذات قياسات قريبة للمطلوب في حدود التسامح المقبول .

رابع عشر : تشترط اللجنة أن يقدم المناقص قائمة مفصلة بقطع الغيار اللازمة للاجهزة لمدة ثلاث سنوات ( الأسعار الإفرادية لها ) ، وتحتفظ الجامعة بحق زيادة الكميات أو إنقاصها ويحق لها المفاوضة حول أسعار هذه القطع ، وتحدد اللجنة موعد تسليم قطع الغيار المطلوبة .

خامس عشر : ترفق بالمناقصات صورة عن رخص المهن سارية المفعول ، وشهادة تسجيل سارية المفعول ، وشهادة انتساب إلى نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء إذا كان العطاء يتعلق بالإنشاءات أو أعمال الصيانة .

توقيع المفوض:……………………………………………… الخاتم:………………..

 

سادس عشر :  تحتفظ اللجنة لنفسها بحق استبعاد أي عرض لا يكون واضحاً بصورة كافية أو يحتمل أكثر من تفسير أو إذا كان ناقصاً في بيان مواصفات مواد العطاء أو الشروط والمواعيد الخاصة بتسليمها أو لم يقدم على النموذج المقرر المرفق بدعوة العطاء .

سابع عشر :  يجوز للمناقص سحب عرضه بمذكرة موقعة منه تودع في صندوق العطاءات قبل الموعد المحدد لفتح العطاء .

ثامن عشر : تقبل اللجنة أي تخفيض في الأسعار الواردة في العرض يصلها بمذكرة تودع في صندوق العطاءات قبل موعد فتح العطاء .

تاسع عشر : يشترط أن تكون تعبئة اللوازم ( Packing ) من مستوى تجاري جيد مع بيان طريقة التعبئة دون أي إضافة في السعر وتبقى جميع الصناديق أو الأكياس ومواد التغليف الأخرى ملكاً للجامعة إلا إذا نص على خلاف ذلك .

عشرون : اللجنة غير مقيدة باقل الاسعار، ولها الحق في تجزئة العطاء أو إلغائه كلياً أو جزئياً إذا اقتضت مصلحة

الجامعة ذلك، دون أن يكون لأي من المناقصين الحق في المطالبة بأي خسارة أو ضرر ناتج عن ذلك.
واحد وعشرون : إذا وجدت اللجنة أن الأسعار المقدمة عالية أو لا تتناسب مع التقديرات الموضوعة لتلك اللوازم أو الأشغال ، فلها أن تقوم بأي من الإجراءات التالية حسبما تراه مناسباً لمصلحة الجامعة :-

  • التفاوض مع مقدم أرخص الأسعار، لتخفيضها الى المقدار الذي تراه مناسباً.
  • إلغاء العطاء والتفاوض مع الذين اشتركوا فيه ومع غيرهم، للحصول على سعر أقل وتلزم اللوازم أو الأشغال بموجبه
  • إعادة طرح العطاء .

اثنان وعشرون : إذا وجد في أي من العروض المقدمة نقص، أو خطأ أو تناقض بين حساب جملة أي مبلغ ، وما يجب أن تكون عليه هذه الجملة بتطبيق السعر الموضوع لأي بند في جدول الكميات، فللجنة الحق في تعديل جملة المبلغ بما يتفق وتطبيق السعر الموضوع على الكمية الموضوعة لذلك البند. وبالتالي تعديل مجموع السعر أو المبلغ المقدم للعطاء ، وإذا حدث خلاف بين العدد المذكور بالأرقام والمذكور كتابة فتعد الكتابة هي الملزمة، وكذلك إذا حدث خطأ في جمع قيمة مختلف البنود فإن للجنة الحق في تصحيح المجموع ويكون المجموع المصحح في مثل هذا العطاء هو الملزم للمناقص .

 

توقيع المفوض:……………………………………………… الخاتم:………………..

 

ثلاثة وعشرون : للجنة الشراء الرئيسية  زيادة كميات اللوازم أو الأشغال المحددة في دعوة العطاء المحال ، على أن تقدم أو تنفذ بنفس أسعار الإحالة ، وللجنة تخفيض تلك الكميات على أن لا تتجاوز الزيادة أو التخفيض في تلك الكميات ( 25% ) من قيمة العطاء ، ولها تكليف المتعهد المحال علية العطاء تقديم لوازم أو القيام بأشغال إضافية لم تكن من أشغال العطاء ولكنها ذات علاقة مباشرة بها ، بما لا يزيد علـــى ( 25% ) من قيمته على أن لا تتجاوز مجموع قيمة الزيادات الأصلية والإضافية في جميع الأحـوال ( 25% ) من قيمة العطاء الأصلية ، ويشترط في ذلك أن يتم إقرار الزيادة أو التخفيض والتصديق عليها قبل البدء بتنفيذها .

أربعة وعشرون :

  • يوقع الشخص الذي أحيل عليه أي عطاء عقد التنفيذ وفقاً للشروط والمواصفات المقررة للوازم والمواد المكتبية والأشغال المطلوبة في العطاء ، على أن ينص في العقد على أن تلك الشروط والمواصفات والأمور الأخرى الواردة في دعوة العطاء وفي الوثائق والمخططات المرفقة أو الملحقة به تعد جزءاً من ذلك العقد .
  • لا يجوز للمتعهد الذي احيل عليه أي عطاء للجامعة أن يتازل عنه او عن أي جزء منه الى أي شخص آخر بأي صورة من الصور بدون موافقة خطية من اللجنة ووفقاً للشروط والضمانات التي تقررها ، على أن تصدّق موافقة اللجنة من قبل الجهة التي سبق لها وصدقت على قرار الإحالة .

 

خمسة وعشرون :  يدفع المتعهد المحال عليه العطاء، الطوابع القانونية ورسوم الإحالة ورسوم العقود والرسوم الإضافية وأي رسوم أخرى مستحقة بموجب القوانين والانظمة المعمول بها، .

ستة وعشرون : تعد هذه الشروط وثيقة من وثائق العطاء على المناقص التوقيع عليها وختمها بخاتمه الخاص وإرفاقها بمناقصته .

سبعة وعشرون  : يودع العرض من قبل المناقص أو وكيلة في صندوق العطاءات في مبنى متعدد الاغراض في الجامعة في موعد أقصاه الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء  الموافق   16 /2 /2021   .

نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية 

رئيس لجنة الشراء الرئيسية

أ. د  جلال عبدالله

  

تحميل ملف المواصفات: مواصفات جهاز القطع

Show More
Back to top button