Uni News

مؤتمر ” الأردن والقضية الفلسطينية والقدس في مئة عام” في رحاب الطفيلة التقنية

انقر هنا للانتقال الى بوابة الطالب المستجد

الطفيلة – هالة الشحاحدة – ٢٦/٤/٢٠٢١

التقى رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني ظهر اليوم اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر “الأردن والقضية الفلسطينية والقدس في مئة عام” للوقوف على أوجه الاستعدادات لهذا الحدث الأكاديمي من قبل اللجان القائمة عليه.

 وقال الدكتور الحوراني أن  تنظيم المؤتمر يأتي احتفاءً بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية  وانطلاقاً  من أهمية الدور السياسي الذي قام  ويقوم به الأردن تجاه القدس والقضية الفلسطينية خلال مئة عام من نشأة الدولة الأردنية ، حيث يهدف المؤتمر للبحث فيما قدمه الأردن بقيادته الهاشمية للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني المناضل على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

ويتناول المؤتمر الذي سيعقد في السابع والعشرون من تموز القادم بمشاركة مجموعة من الباحثين  من كافة الدول العربية بالإضافة للأردن جملة من المحاور أهمها، الدور السياسي للأردن في القضية الفلسطينية، والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وانعكاسات النكبة الفلسطينية، والعلاقات التاريخية بين الأردن وفلسطين.

ويشار إلى أن التئام فعاليات المؤتمر في  حرم جامعة الطفيلة التقنية وفق الاشتراطات الصحية الرسمية مرهون بالوضع الوبائي في المملكة.

Show More
Back to top button