Uni News

إسدال الستار على التجربة الأولى لمشروع جوفيتال في الطفيلة التقنية

انقر هنا للانتقال الى بوابة الطالب المستجد

الطفيلة- هالة الشحاحدة- ١٠/٥/٢٠٢١

شارك فريق جامعة الطفيلة التقنية لمشروع جوفيتال “فرصة الأردن للتعلم والتعليم الافتراضي المبتكر” في الجلسة الختامية للمشروع، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلبة من مختلف الجامعات المشاركة  فيه.

 وبين الدكتور صالح الجفوت منسق المشروع في الجامعة أن المشروع سعى إلى تطوير أساليب التعلم والتعليم في الجامعات المشاركة من خلال: إدخال أساليب تربوية حديثة تتمحور حول الطالب وتركز على المشاريع وحل المشاكل التعليمية، ودمج الطلبة في بيئة تعلم تعاونية افتراضية مع زملائهم في جامعات ودول مختلفة، وربط الجامعات ضمن شبكة تبادل أكاديمي افتراضي يتيح للطلبة والمدرسين التفاعل مع أقرانهم حول العالم دون سفر.

وأضاف الدكتور الجفوت أن المشروع  عمل على تدريب (13)  أكاديمي من الجامعة على أساليب التعلم التعاوني الافتراضي العالمي، وتدريب (6) طلاب من مختلف التخصصات في جامعة درسدن التقنية في ألمانيا للعمل كمساعدين في بيئات التعلم الافتراضية، فضلاً عن إنشاء مختبر للحاسوب في الجامعة لدعم نشاطات التعلم الرقمي والمدمج.

وأكد  عزم الجامعة على تبني الأساليب المطورة التي طبقت خلال المشروع وتوظيف مخرجاته لتقديم خبرة تعليمية تفاعلية لطلابها ومدرسيها ضمن البيئات الافتراضية  أو من خلال التعلم المدمج والمعكوس التي تجمع بين مرونة التعلم الرقمي والتواصل المباشر في الغرف الصفية.

 ويشار إلى أن المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج إراسموس  بدأ في العام 2017 وضم خمس جامعات أردنية: جامعة الأميرة سمية، وجامعة الحسين بن طلال، وجامعة العلوم والتكنولوجيا، والجامعة الألمانية الأردنية إلى جانب جامعة الطفيلة التقنية وأربع مؤسسات للتعليم العالي في كل من ألمانيا، وبريطانيا، وسلوفينيا،

وايطاليا.

Show More
Back to top button