رئيس الجامعة

الاستاذ الدكتور محمد خير الحوراني


بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة والسلام على سيد الخلق وخاتم المرسلين

بصفتي الشخصية والرسمية كرئيس لجامعة الطفيلة التقنية ونيابة عن اسرة جامعة الطفيلة التقنية من اعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلبة  يسعدني أن أرحب بكم في رحابها الافتراضية  أجمل ترحيب وأن أشكر لكم اهتمامكم بجامعة الطفيلة التقنية، واغتنم هذه الفرصة للحديث إليكم عن جامعة الطفيلة التقنية.

      أسست جامعة الطفيلة التقنية بإرادة ملكية سامية صدرت في السابع عشر من كانون الثاني من عام 2005 في مدينة الطفيلة وتبعد إلى الجنوب عن العاصمة الأردنية عمان 187 كم. تتميز جامعة الطفيلة التقنية بتخصصاتها التقنية الجاذبة وموقعها المتميز ويوجد فيها حالياً حوالي 7000 طالب تنظر لهم  الجامعة نظرة الأم إلى أبنائها ويشيع في أوساط الجامعة وصف طلبتها والعاملين فيها بأسرة جامعة الطفيلة التقنية.

   ومنذ تأسيسها وحتى هذه اللحظة، تمثل جامعة الطفيلة قصة نجاح فريدة وتمثل نجماً صاعداً في سماء العلم والمعرفة والابداع، وتتمثل المقولة الخالدة أن بناء الإنسان هو الركيزة الأساسية لنهضة أي مجتمع وتحقيق التنمية في أي دولة، وعكفت الجامعة على تبني معايير الجودة في كل ما يمس مرافق الجامعة والحياة فيها وبأدق التفاصيل.

  وتعتز جامعة الطفيلة التقنية بكونها في محافظة الطفيلة، المحافظة الهاشمية التي تشكل الحاضنة النبيلة للجامعة وقد أطلقت الجامعة شعاراً ” الجامعة في قلب الطفيلة والطفيلة في قلب الجامعة”. وتقع الجامعة وسط صناعات تعدينية ضخمة كالفوسفات والاسمنت ولا تبعد كثيراً عن البحر الميت حيث صناعة البوتاس والصناعات الأخرى التي ترتبط بأملاح البحر الميت. وتعانق جامعة الطفيلة آثار الأدوميين وتطل بشموخ وكبرياء على وادي ضانا وتأخذ حمام المساء في حمامات عفرا  والبربيطة وتتوضأ لصلاة الفجر بماء  شلالات مجهول.

  وتفتخر جامعة الطفيلة التقنية بأنها جامعة مركزها الطالبStudent-centered University ولا تدخر وسعاً في تقديم الأفضل للطالب سواء على صعيد التخصصات الأكاديمية  أو الخدمات التي تقدم للطالب أو الاهتمام بالطالب حتى بعد تخرجه من الجامعة. وتسخر الجامعة كل امكاناتها لتقديم خدمات نوعية للطالب على كافة الصعد، وللجامعة طموح أن تكون الجامعة التقنية الأولى في المملكة وأن تضع لها اسماً عالمياً في عالم الحداثة والتجديد الابتكار والبحث العلمي.

       آمل أن يوفر هذا الموقع المعلومات التي  يبحث عنها زوار الموقع  حول جامعتنا ومجتمعنا الجامعي من حيث ما تقدمه من برامج للطلبة الجدد وخطتها الاستراتيجية ورؤيتها ورسالتها  واعلاناتها وفعالياتها والفرص المتاحة فيها للدورات التدريبية .