صورة وخبر

وزير العمل يلتقي رئيس الطفيلة التقنية

الطفيلة – هالة الشحاحدة -22/12/2021
التقى  وزير العمل نايف إستيتيه في مقر الوزارة  رئيس جامعة الطفيلة التقنية  الأستاذ الدكتور عمر نواف المعايطة لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والوزارة في  مجال التأهيل والتدريب تحت مظلة البرنامج الوطني للتشغيل.
حيث أكد إستيتيه ضرورة تعزيز الشراكة بين وزارة العمل وأذرعها كمؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وجامعة الطفيلة التقنية للوصول إلى رؤية واحدة للتعليم المهني والتقني، مشيراً أن التعليم المهني وتطويره يعتبر من أولويات وزارة العمل.
بدوره استعرض  الدكتور المعايطة، برامج الجامعة والمساقات التدريبية التي تقدمها للطلبة، مؤكداً  أهمية زيادة جاذبية التعليم المهني والتقني لزيادة أعداد الملتحقين به، مضيفاً أن الجامعة تركز على تمكين الشباب بالمهارات وعلى الجانب العملي لتأهيلهم لسوق العمل على أتم وجه. 
وبين الدكتور المعايطة أن اختيار جامعة الطفيلة التقنية كحاضنة للمشروع الوطني للتشغيل  على مستوى إقليم الجنوب  ومحافظة الطفيلة يعد خطوة على طريق تحقيق التنمية البشرية  والتي تعد جزء لا يتجرأ من نماء مستدام صنوانه الإنسان وحجر زاويته مهارته وكفاءته، وقدراته المعرفية فالتنمية البشرية هي الطريق الأقصر نحو الوظيفة الملائمة لكل متدرب أو متعلم أو خريج، وأن الإعداد والتهيئة المثاليين يأتيان من الأهمية بمكان بحيث تصب في توجيه طالب العمل نحو وجهته الصحيحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى