• شعبة الاعتماد والتصنيف 
  1. متابعة اعتمادات البرامج والتصنيفات مع المؤسسات المحلية والدولية.
  2. التنسيق مع الكليات فيما يخص استحداث البرامج أو تجميد أو إلغائها و متابعة الاعتماد الخاص لها.
  3. التعاون مع الكليات فيما يخص تعديل الخطط الدراسية في ضوء معايير الاعتماد الخاص للبرامج والصادرة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.
  4. التنسيق مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها فيما يخص الزيارات الميدانية للجامعة
  • شعبة التدريب والتطوير الأكاديمي
  1. تنسيق الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والأشراف عليها
  2. متابعة تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس وإعداد التقارير اللازمة لذلك
  3. حصر الاحتياجات التدريبية الخاصة بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة
  • شعبة ضمان الجودة والتقييم
  1. بناء قاعدة بيانات لتوثيق المعلومات والخطط الاستراتيجية والتنفيذية ومؤشرات الأداء.
  2. متابعة الكليات والدوائر فيما يخص تطبيق معايير الجودة والمحافظة على إدامتها.
  3. تحليل البيانات وإعداد التقارير والدراسات المتعلقة بإعداد الخطط ونتائجها.
  4. متابعة اعمال ممثلي الجودة في الكليات.
  5. متابعة تقييم النشاطات الجامعية وربطها مع مؤشرات الأداء.
  6. إعداد التقارير الخاصة بقياس مختلف نشاطات وعمليات الجامعة.
  7. إعداد الدراسات الإحصائية والتحليلية والتقارير والأبحاث التي تقتضيها متطلبات العمل
  8. توفير بيانات إحصائية تسهم في عملية اتخاذ قرارات لأنشطة الجامعة المختلفة.
  9. ترسيخ ثقافة التقييم الذاتي والتعرف على نقاط القوة، والنقاط التي تحتاج إلى تحسين وتطوير
  10. تصميم الاستبيانات الخاصة بالتقييم واجراء الدراسات
  • شعبة الاطار الوطني للمؤهلات
  1. متابعة إدراج الجامعة ضمن الإطار الوطني للمؤهلات.
  2. متابعة تسكين البرامج في الأطار الوطني للمؤهلات