شعبة البحث العلميشعبة الدراسات العليا

وتقوم  بتسهيل الإجراءات المطلوبة من الحاصلين على منح الدراسات العليا بجامعة الطفيلة التقنية لمتابعة درجتي الماجستير والدكتوراه في جميع مجالات الدراسة لأن الجامعة لا تزال في المراحل الأولى من التأسيس (قبل وأثناء دراستهم أكاديمياً ومالياً). لقد أتاحت الشعبة الفرصة للعديد من أعضاء هيئة التدريس وغير الأكاديميين في الجامعة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه. كما أعلنت الشعبة في الصحف اليومية المحلية عن الحاجة إلى أساتذة ذوي خبرة للتخصصات التي تعتزم الجامعة إحداثها.

تقدم الجامعة ستة برامج ماجستير ، بما في ذلك علم النفس التربوي ، والمناهج والتعليم ، وهندسة الطاقة الكهربائية والتحكم. والكيمياء والأمن السبراني كما وتنسق الشعبة مع العمادات الأكاديمية في الجامعة لمتابعة تقدم طلاب الدراسات العليا لضمان تحقيق جميع الأهداف المنشودة في كل برنامج.

  • إرشادات للمتقدمين

يجب ملء نموذج الطلب بوضوح ودقة من نسختين.

  • يجب أن يكون المتقدمون للحصول على درجة الماجستير والدكتوراه حاصلين على درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير على التوالي. لكلا البرنامجين ، يجب أن يكون المتقدم خريجًا من جامعة معترف بها من قبل جامعة الطفيلة التقنية على أساس منتظم.
  • يجب تقديم نموذج الطلب إلى البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة. يجب إرفاق نموذج الطلب مع صورتين شخصيتين ونسختين معتمدتين من المستندات التالية: شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها ، وكشف درجات البكالوريوس ، وشهادة الميلاد ، وجواز السفر ، ودفتر العائلة ، ودفتر الخدمة العسكرية للأردنيين الذكور. أو إعفاء من الخدمة العسكرية.
  • المستندات المطلوبة مع استمارة الطلب
  1. نسخة مصدقة من كشف علامات الثانوية العامة
  2. صورة مصدقة عن شهادة دبلوم الدراسات العليا والشهادة الجامعية الأولى.
  3. معادلة درجة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية لخريجي الجامعات غير الأردنية غير العربية.
  4. نسخة مصدقة من الدبلوم الرسمي وكشوف درجات البكالوريوس.
  5. صورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين.
  6. شهادة ميلاد صادرة من ديوان الأحوال المدنية والجوازات الأردني أو صورة مصدقة.
  7. صورة مصدقة عن بطاقة الهوية صادرة عن ديوان الاحوال المدنية والجوازات الاردني.
  8. صورة مصدقة عن دفتر الخدمة العسكرية للطلبة الأردنيين أو شهادة إنهاء الخدمة العسكرية لمن أتم الخدمة العسكرية أو الإعفاء من الخدمة العسكرية.
  9. موافقة الجهات والمؤسسات التي تطلب من المتقدم الحصول على موافقة مسبقة قبل الالتحاق بالدراسات العليا لمن يعملون في القوات المسلحة الأردنية وقوات الأمن العام أو حتى موظفي جامعة الطفيلة التقنية.
  10. صورة من شهادة التوفل TOEFL مصدق عليها من المراكز المعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  11. موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلبة غير الأردنيين.
  12. صورة شخصية حديثة مقاس 4 * 6.
  13. إيصال قدره 15 ديناراً أردنيًا من قسم المالية بجامعة الطفيلة التقنية (رسوم طلب قيد).

المملكة الأردنية الهاشمية ، جامعة الطفيلة التقنية ، الأردن

ص ب 179 ، الطفيلة 66110 ، الأردن

هاتف: + 962-32250326