صورة وخبر

الطفيلة التقنية شريك في مشروع لتدريب وتشغيل 1000 أردني

 الطفيلة -هالة الشحاحدة-4/2/2021


أكد رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني دور الجامعة المفصلي في عملية إعداد وتأهيل أبناء المجتمع للحصول على متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي،  جاء ذلك عقب مشاركته  في احتفالية وزارة العمل بإطلاق مشروع تدريب وتشغيل (1000) شاب أردني في مجال البرمجة المتقدمة الذي أقيم في كلية لومينوس الجامعية التقنية.
وأوضح الدكتور الحوراني أن هذا المشروع يهدف إلى تدريب وتشغيل الشباب الأردني من كلا الجنسين للأعمار من 18 ولغاية 35 سنة  في محافظات الطفيلة ومعان والمفرق وعجلون، ليرفد سوق العمل بأفراد مؤهلين للانخراط في قطاع البرمجة ويلبي إحتياجات قطاع تكنولوجيا المعلومات في الأردن. 
مضيفاً أن الجامعة وعبر العديد من المبادرات والمشاريع والشراكات مع القطاع العام والخاص تعمل على تشجيع الشباب على الانخراط في التعليم التقني والمهني انسجاماً مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، كما وتحرص الجامعة على طرح التخصصات والمساقات الأكاديمية التي تتوائم ومتطلبات سوق العمل وتغيراته المستمرة.
ويشار إلى أن المشروع تنفذه كلية لومينوس الجامعية التقنية بالتعاون مع كل من جامعة الطفيلة التقنية وجامعة الحسين بن طلال وجامعة آل البيت ومؤسسة التدريب المهني، وبدعم من وزارة العمل وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والوكالة الألمانية للتنمية من خلال (مشروع قدرة).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى