اطلاق فعاليات برنامج خدمة وطن في الطفيلة

كتبه
قيم الموضوع
(0 أصوات)

بترا- سمير المرايات-2/12/2020

أطلق برنامج "خدمة وطن" اليوم الثلاثاء فعالياته في محافظة الطفيلة بالتزامن مع احتفالات المملكة بالعيد الـ 58 لميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويهدف البرنامج المنتهي بالتشغيل، إلى تدريب وتأهيل الشباب لرفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة المؤهلة مهنيا وتقنيا لدخول سوق العمل ضمن القطاعات المستهدفة.

وقال رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني، بحضور محافظ الطفيلة محمد الرفايعة: إن انطلاق البرنامج في الجامعة يأتي لتميزها على مستوى المملكة، مشيرا إلى اجراءات اتخذتها الجامعة لتنفيذ البرنامج تتضمن مادة تعليمية مناسبة باشراف فريق من المهندسين المهرة والمعدات والأجهزة.

وبين منسق البرنامج في الجامعة الدكتور البراء الرواشدة، أن البرنامج يجمع بين التدريب الوطني والمهني والتقني المرتبط باحتياجات سوق العمل، وهو أحد أبرز مكونات الميثاق الوطني للتشغيل الذي اطلق عام 2019 من خلال وزارة العمل الجهة المشرفة عليه، لافتا إلى ان التدريب يشمل مجالات الطاقة المتجددة وتخصصات تقنية متنوعة يتطلبها سوق العمل المهني إلى جانب المهارات الحياتية واللغة الانجليزية والتدريب التقني داخل مشاغل وقاعات الجامعة.

واشار إلى التحاق مجموعة من الشباب في معسكرات التدريب ضمن 11 موقعا، بمشاركة نحو 51 متدربا من شباب المحافظة المميزين منذ بداية الشهر الجاري وحتى حزيران المقبل. وبين مدير عمل الطفيلة الدكتور عاطف الهريشات، أن البرنامج الذي تنفذه وزارة العمل بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية وعدد من مزودي التدريب المهني والتقني، يهدف إلى تدريب وتأهيل الشباب الأردني لرفد الاقتصاد الوطني بالكوادر الشابة المؤهلة مهنيا وتقنيا. 

 
 
قراءة 174 مرات

Search