عبر أثير الجامعة الحوراني: الطلبة بأعيننا

عبر أثير الجامعة الحوراني: الطلبة بأعيننا

09 تموز/يوليو 2018

الطفيلة – هالة الشحاحدة- 9/7/2018

حل الدكتور محمد خير الحوراني صباح اليوم ضيفاً على إذاعة الطفيلة التقنية للحديث، عن أهم القضايا والمواضيع التي تخص الجامعة في برنامج "أهل الدار".

وتوجه الدكتور الحوراني في بداية حديثه بالشكر والعرفان لصاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، على دعمه المستمر والموصول لقطاع التعليم العالي وإهتمامه بتطوير المؤسسات الأكاديمية لتكون منارة علم وفكر، آملاً أن تكون على قدر المسؤولية والطموحات.

وتحدث الحوراني عن الجامعة التي تحمل نقاط قوة وإيجابية كثيرة، يمكن إستغلالها، الموسومة بالطابع التقني  الذي يميزها بين شقيقاتها من الجامعات الأردنية ليمكنها أن تتبوأ مواقع متقدمة من جميع النواحي، فهي متكاملة البناء، ومتكاملة في أعضاء الهيئة التدريسية فيها، الأمر الذي جعل منها بيت للخبرة والمعرفة.

وأضاف أن الجامعة تسعى لتحقيق الرؤى الملكية بتطوير المنطقة، وأن تكون رائدة التطوير لجميع مناحي الحياة في المجتمع المحيط بها، حيث تستمد القوة لوجودها بالقرب من مواقع متميزة ونادرة، فهي ترتبط بأكثر المواقع الأثرية والسياحية تميزاً  كمحمية ضانا وحمامات عفرا، وغناها  بثروات المعادن الطبيعية، ومصادر الطاقة الشمسية والهوائية.

وفيما يخص التطلعات المستقبلية للجامعة تحدث الدكتور الحوراني عن  التوجه الجاد لأستقطاب الطلبة  وتوثيق التعاون مع المؤسسات التعليمية العربية والعالمية  من خلال استحداث لهذا الشأن مكتب العلاقات الدولية ومكتب للمشاريع الدولية لترجمة هذا التوجه ترجمة عملية، والتفكير الجاد في استحداث تخصصات جديدة تنسجم وطبيعة المنطقة الزراعية، الأمر الذي سَيساهم في خروج الجامعة من الوضع المالي الصعب الذي تعيشة معظم الجامعات الأردنية.

وأكد الدكتور الحوراني  في لقائه أهمية إقامة النشاطات اللامنهجية للطلبة، والتي بها يصقل الطالب شخصيته، ويستفيد منها المجتمع المحيط بالجامعة، وذلك بإقامة المعارض التفاعلية ما بين الجامعة ومؤسسات الوطن المختلفة، مما يعكس دور الجامعة الريادي.

مؤكداً أن "الطلبة بأعيننا" فهم محور العملية التعليمية وهدفها الأوحد والجامعة حريصة على صقل شخصيتهم وتوسيع مداركهم إلى جانب تسليحهم بالعلم والمعرفة ليحملوا رسالة الجامعة بصورتها الايجابية مستقبلاً.

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top