اختتام فعاليات  مؤتمر "الدراسات الحديثة في إعجاز القرآن وبيانه"

اختتام فعاليات  مؤتمر "الدراسات الحديثة في إعجاز القرآن وبيانه"

11 نيسان/أبريل 2018

الطفيلة – هالة الشحاحدة- 8-4-2018
 
رعى رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني اختتام فعاليات مؤتمر "الدراسات الحديثة في إعجاز القرآن وبيانه" العلمي الدولي المحكم الثاني الذي نظمه قسم اللغة العربية - كلية الآداب في الجامعة، بمشاركة زهاء (80) مشاركاً من الباحثين والعلماء والأدباء من كافة الدول العربية بالإضافة للأردن.
واوصى المشاركون في المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام بضرورة استثمار المناهج العربية الأصيلة للاسهام  في ترسيخ القيم العليا في المجتمعات العربية والإسلامية، مثلما العمل على ترجمة البحوث العربية التي تختص باللغة العربية ونشرها إلى جانب تنظيم مؤتمر حيال إعجاز السنة النبوية الشريفة مع التاكيد على اسهامات اللغة العربية في الحضارات العالمية.
كما أوصى المشاركون على أهمية اعتماد ما أستنبطه الباحثون من الدروس والدلالات والعبر للارتقاء بالأمة العربية واستشراف مستقلبها وتوظيف أدب الحوار وأساليبه المستفادة من القصص القرآني في مناهجنا التربوية والتعليمية، وتعميق دراسة صورة المرأة في الوحيين للوصول إلى نظرة شاملة دقيقة تجلي مكانتها في الإسلام .
وتناولت أوراق العمل جملة من المحاور أهمها، أدب الحوار، وصورة المرأة، وبناء الشخصيات، والمكان ودلالته الرمزية في القصص القرأني، في حين تخللت  أيام المؤتمر جلسات نقاشية غنية بالإضافة إلى بعض النشاطات اللامنهجية والندوات الثقافية والأدبية.
وأشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور سلامة الغريب إلى أن المؤتمر استهدف تبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية من جميع أنحاء العالم وتعميق الدراسة والبحث في أساليب البيان القرآني المعجز من خلال القصة القرآنية.
وفي ختام المؤتمر سلم الدكتورالحوراني الشهادات ودرع المؤتمر للمشاركين والقائمين على المؤتمر، بحضور نائبا الرئيس للشؤون الأكاديمية والمالية والإدارية وعمداء الكليات ومدراء الدوائرالإدارية وحشد من الطلبة.

      الطفيلة 66110 الاردن

  • هاتف:0096232250326
  • فاكس:0096232250002
  • م.الارتباط:0096265525326
  • presidency@ttu.edu.jo

جامعة الطفيلة التقنية

Top