Uni NewsCollege of Engineering Announcements

المؤتمر الأول “للتعدين” في الطفيلة التقنية

الطفيلة – هالة الشحاحدة-7/5/2023

 برعاية  رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر نواف المعايطة  نظم مركز أبحاث الطاقة والمعادن والمياه والبيئة في الجامعة المؤتمر العلمي الأول في “التعدين” بالتعاون مع كلية التعدين في جامعة اوفا للنفط والغاز الروسية، بمشاركة أكاديميين وباحثين من كلا الجامعتين .

ويهدف المؤتمر الذي افتتح أعماله مندوباً عن رئيس الجامعة نائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور عاطف المشاقبة إلى تسليط الضوء على جملة من القضايا الهامه في مجالات الطاقة والمعادن والمياه والبيئة والتطبيقات الصناعية المختلفة.

وبين الدكتور المشاقبة أن المؤتمر يعرض تجربة الجامعة المتميزة في  مجال الطاقة البديلة وتحلية المياه، واستخلاص المعادن، ويناقش واقع ومستقبل التعدين في الأردن، وإمكانات وفرص مشاريع التعدين ودورها في تنمية المجتمع.

فيما أوضح مدير مركز أبحاث الطاقة والمعادن الدكتور رياض الدويري عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر بأن المؤتمر الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام  افتراضياً  ناقش عدة محاور تناولتها أوراق بحثية للمشاركين من أبرزها: “أبعاد وطرق تركيز المياه المركزة الراجعة من محطات التحلية وتجهيزها لخطوة تعدين المعادن” للدكتور أيمن الرواجفة، “والطاقة البديلة” للدكتور نادر الجبارين، و”استخلاص المعادن بإستخدام  التعويم الرغوي” للدكتور أشرف السفاسفة، فيما تناولت الدكتورة ريم اماطة من الجزائر في ورقتها البحثية “عملية معالجة الفوسفات”.

Show More
Back to top button