Uni News

افتتاح فعاليات الملتقى العلمي لأعضاء مشروع (MCPS) في الطفيلة التقنية

الطفيلة-هالة الشحاحدة-26/10/2021
افتتحت جامعة الطفيلة التقنية صباح اليوم فعاليات الملتقى العلمي الدوري لأعضاء مشروع  ماجستير الأنظمة السيبرانية المادية (MCPS) ضمن مشاريع “ايراسموس بلس”، بمشاركة (35)  عالم وباحث من جامعات أوروبية وعربية بالإضافة للأردن.
ويهدف الملتقى الذي يقام على مدار أربعة أيام متابعة الانجازات التي تحققت خلال الفترات الماضية من عمر المشروع، وتبادل الخبرات الأكاديمية والبحثية في مجال الأنظمة السيبرانية المادية.
وأوضح رئيس الجامعة الدكتور عمر نواف المعايطة أن الجامعة أستحدثت برنامج الماجستير في ” الأنظمة السيبرانية المادية” ضمن هذا المشروع لمواكبة الاحتياجات العالمية المعاصرة في ظل التحول لمفهوم الاقتصاد الرقمي ومجتمع المعلومات والحكومية الإلكترونية، ولتجسيد دور الجامعة الريادي في التعليم التقني وتحقيق رسالة الجامعة ورؤيتها، ورفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر مؤهلة ومحترفة بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للموارد البشرية.
وبين الدكتور زيد الحلحولي منسق المشروع في جامعة الطفيلة التقنية، أن برنامج ماجستير الأنظمة السيبرانية المادية، يعد الأول من نوعه في الأردن بدعم من الإتحاد الأوروبي ضمن مشاريع “ايراسموس بلس” ويهدف إلى إكساب الطلبة المعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة لتحليل مشاكل التقنيات الحديثة في مختلف التطبيقات المهمة في حياتنا اليومية  مثل أنترنت الاشياء، والقيادة الذاتية، وتكنولوجيا الهواتف الذكية، والانظمة المدمجة، والبيانات الضخمة، والحوسبة الدلالية، والحوسبة السحابية.

ويشار إلى أن المشروع يقام بالشراكة مع جامعة زيغين في ألمانيا، وجامعة هيرت فوردشاير في بريطانيا، والمعهد الملكي للتكنولوجيا في السويد، وجامعة القدس وكلية فلسطين التقنية في فلسطين، وجامعتي قرطاج وصفاقس في تونس، إلى جانب الجامعة الألمانية الأردنية وجامعة الطفيلة التقنية في الأردن.

Show More
Back to top button