Uni NewsQAC

ورشة عمل حول “التخطيط الاستراتيجي” بجامعة الطفيلة التقنية

الطفيلة- هالة شحاحدة- ٢٣/١٠/٢٠٢٢

 ضمن سعيها لتطوير وتحديث برامجها الأكاديمية ورفع مستوى العملية التدريسية، وتجويد الخدمات التي تقدمها، عُقدت في جامعة الطفيلة التقنية، ورشة عمل بعنوان “بناء القدرات في التخطيط الاستراتيجي” بتنظيم من مركز الاعتماد وضمان الجودة.

وبحسب مساعد رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير والجودة  الدكتور محمد القضاة هدفت هذه الورشة إلى رفع كفاءة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة،  وتحسين مهاراتهم في إعداد وصياغة الخطة الإستراتيجية، بطريقة علمية ممنهجة، الأمر الذي ينعكس ايجاباً على جودة المخرجات التعليمية.

وتناولت الورشة التي قدمها خبير التخطيط الاستراتيجي والجودة الدكتور أحمد نهار الرفوع  على مدار ثلاثة أيام عدة محاور من أبرزها: أهداف ومراحل التخطيط الاستراتيجي، وشروط ومعايير بناء الخطة الاستراتيجية، وآلية التقييم والمتابعة.

ويشار إلى أن مركز الاعتماد وضمان الجودة يعمل بمرونة عالية وبجهود مكثفة لمتابعة مؤشرات الاعتماد وضمان الجودة لكافة البرامج الأكاديمية في الجامعة، ودراسة الحاجات التدريبية لتوفير الدعم المهني والأكاديمي ورفع مستوى الجامعة في التصنيفات العالمية للجامعات، من خلال مجموعة من الخطط والبرامج التي تحقق متطلبات الاعتمادات الدولية ومعايير الجودة المحلية.

Show More
Back to top button