UniversityUni News

بحسب تقرير ديوان المحاسبة “لا مخالفات بحق الطفيلة التقنية” لعامين متتاليين

انقر هنا للانتقال الى بوابة الطالب المستجد

الطفيلة -هالة الشحاحدة -22/12/2020
أعلن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور محمد خير الحوراني  خلو تقرير ديوان المحاسبة للعام 2019من أية مخالفات سجلت بحق الجامعة.
وأوضح الدكتور الحوراني أن خلو التقرير من المخالفات  لهذا العام لم يكن مفاجئاً لإدارة الجامعة بل متوقعاً كما كان في العام السابق 2018حيث لم يسجل تقرير ديوان المحاسبة  أية مخالفة تذكر  بحق الجامعة.
 مؤكداً الدكتور الحوراني بأن سياسة الجامعة في إرساء قواعد ومبادئ الحوكمة الرشيدة وفتح قنوات الاتصال الداعمة لعمليات صناعة واتخاذ القرارت المالية والإدارية كانت وراء تحقيق هذا الاستحقاق لعامين متتاليين.
مضيفاً بأن كافة القرارات تخضع لسلسلة من الاجراءات لإثبات شرعيتها القانونية من قبل الدائرة القانونية في الجامعة ممثلة بمديرها الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة الذي أكد بدوره  خضوع جميع القرارات الإدارية والمالية في الجامعة لقراءة قانونية متعمقة للتأكد من مطابقتها  للقوانين والتعليمات والأنظمة المعمول بها في الجامعة ومنحها الشرعية القانونية قبل مباركتها وجعلها موضع التنفيذ.
فيما بين مدير دائرة الرقابة الداخلية السيد مهند القطامين أن دائرة الرقابة الداخلية تضطلع بدور رقابي صعب للغاية  تحدوه العديد من التحديات التي تلاشت بتوجيهات إدارة الجامعة وايمانها القوي بأهمية هذا الدور في تحقيق رسالة ورؤية الجامعة وتحقيق صورة ذهنية مشرقة لدى كافة الاطراف من ذوي المصالح من المتعاملين مع الجامعة، فقد اطلقت إدارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور الحوراني العنان لدائرة الرقابة الداخلية في متابعة جميع القرارات المالية والادارية منذ المرحلة الأولى في صنعها مروراً بعمليات تنفيذها وانتهاءاً بمتابعة وتقييم النتائج المترتبة عليها.

Show More
Back to top button