Uni News

الطفيلة التقنية تخوض أول تجربة دولية في مجال “التعليم الافتراضي”

الطفيلة -هالة الشحاحدة- 28/12/2020 

نفذت جامعة الطفيلة التقنية أول تجربة للتواصل الافتراضي الدولي  على مستوى برنامجي الدراسات العليا والبكالوريوس كخطوة تحضيرية لدمج مؤسسات التعليم العالي الأردنية في الشبكة العالمية للتنقل والتبادل الافتراضي.
وقال منسق المشروع الدكتور صالح الجفوت أن تلك التجربة، جاءت ضمن مشروع فرصة الأردن للتعليم والتعلم المبتكر الافتراضية(JOVITAL) الممول من الاتحاد الأوروبي، بمشاركة (77) طالب من ألمانيا، وجورجيا، وسلوفينيا، وإيطاليا، إلى جانب الأردن. 
فيما بينت المشرفة على البرنامج الدكتورة بثينة العبيديين عضو هيئة التدريس في كلية الأعمال أن البرنامج يعد فرصة ذهبية لاكتساب المعارف الجديدة والتعرف على ثقافات متنوعة من قبل الطلبة المشاركين وتسخير ذلك لتطوير المهارات التعليمية المعاصرة المبنية على التفكير الناقد عبر فرق تعلم افتراضية دولية.
وأضافت العبيديين بأن مدة  تنفيذ البرنامج استغرقت ستة أسابيع بواقع مهمة واحدة في كل أسبوع تم خلالها تناول حالة دراسية لموضوعات مختلفة في عالم الأعمال ومناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها من قبل الطلبة المشاركين عبر جلسات التعلم الافتراضية التي شارك فيها (12) طالباً من جامعة الطفيلة التقنية من برنامجي البكالوريوس والماجستير، وقد حققوا تميزاً ملحوظاً بين أقرانهم من الجامعات المشاركة.
ويشار إلى أن الجامعة عملت على تنفيذ المشروع في مجال التعليم العالي ضمن برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في الجامعة بالتعاون مع طلبة MBA في جامعة مؤتة العام الماضي.

Show More
Back to top button

Adblock Detected

قم بايقاف اضافة مانع الاعلانات لتتمكن من تصفح موقع الجامعة بكامل مميزاته / شكراً لتفهمكم