صورة وخبر

يوم علمي للتعريف بمشروع (DeCAIR) في الطفيلة التقنية 

الطفيلة – هالة الشحاحدة – 6/9/2022

نظمت كلية الهندسة- قسم هندسة الحاسوب والاتصالات- في جامعة الطفيلة التقنية يوماً علمياً للتعريف بمشروع (DeCAIR)  لتطوير  مناهج الذكاء الأصطناعي برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر نواف المعايطة، في مدرج الأعمال في الجامعة.

ومندوباً عن رئيس الجامعة افتتح نائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور عاطف المشاقبة  فعاليات اليوم التعريفي، مؤكداً أهمية مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وتوظيفه في تطوير المناهج التعليمية في كافة المراحل التعليمية، والمجالات الطبية والهندسية والزراعية والصناعية، وتسخيره لخدمة البشرية في مناحي الحياة كافة.

فيما أستعرض  المنسق العام للمشروع الدكتور غيث عبندة  أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مختلف مجالات الحياة، وأهداف المشروع،  وتحدث المهندس إسماعيل الياسين رئيس الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي عبر إحدى تقنيات الاتصال المرئي عن مفهوم الذكاء الاصطناعي، ومجالاته، وأبرز الوظائف المرتبطه به في المستقبل.

وبحسب منسق المشروع في جامعة الطفيلة التقنية الدكتور مراد الأقطش يأتي مشروع تطوير المناهج للذكاء الاصطناعي والروبوتات، الذي تديره الجامعة الأردنية ضمن برامج “إيراسموس بلس”، وبدعم من الاتحاد الأوروبي، بمشاركة جامعات من الأردن، ولبنان، وايطاليا، وألمانيا، وإسبانيا،  إلى جانب ممثلين عن الشركات التقنية العاملة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الدول الشريكة.

وحضر فعاليات اليوم التعريفي عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الهندسة في الجامعة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى