أنشطة عمادة شؤون الطلبةصورة وخبر

ندوة عن الجرائم الالكترونية في الطفيلة التقنية

الطفيلة – هالة الشحاحدة-29/11/2021

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية بالتعاون مع إدارة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام ندوة حول “واقع وخطورة الجرائم الإلكترونية” بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وخلال الندوة أستعرض الملازم عبد المعطي الطراونة، أصناف الجرائم والقرصنة الإلكترونية   وجرائم مواقع التواصل الاجتماعي، وقدم شرحاً مفصلاً عن واقع الجرائم الإلكترونية في الأردن والتقنيات المستخدمة في جرائم الحاسوب وجنائيات الأجهزة المحمولة، مستعرضاً سبل وطرق الوقاية من الجرائم الإلكترونية وكيفية الادعاء في قضايا الجرائم الإلكترونية وطريقة جلب الأشخاص، مؤكدا أهمية السّرية التي يتم التعامل بها بهذه القضايا.

 فيما أشار الدكتور المحاسنة إلى أهمية توعية طلبة الجامعة بماهية الجرائم الإلكترونية وخطورتها على الفرد والمجتمع في ظل الانتشار الواسع لوسائل التواصل الاجتماعي، لضمان تجنبهم الوقوع في شباكها أو التعرض للابتزاز والاحتيال الإلكتروني، خاصةً في ظل الانفتاح الإلكتروني الذي يشهده العالم، مشيراً إلى ضرورة وجود ضوابط لهذا الانفتاح.

 وجرى خلال الندوة التي أقيمت في مدرج الأعمال بحضور حشد من طلبة الجامعة عرض اسئلة واستفسارات حيال الجرائم والقضايا الالكترونية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى