صورة وخبر

تقنية الطفيلة تبحث سبل التعاون مع نظيرتها الروسية (أورال فيدرال) 

الطفيلة – هالة شحاحدة- ٥/١١/٢٠٢٢

التقى نائب رئيس جامعة الطفيلة التقنية للشؤون الأكاديمية الدكتور عاطف المشاقبة  وفداً روسياً يمثل المكتب الثقافي لسفارة روسيا يضم المستشار الثقافي الدكتور  إليكسي بوكين،   والدكتورة   نتاليا  كافالوفا من جامعة أورال فيدرال، بحضور مدير مكتب العلاقات والمشاريع الدولية الدكتور راتب القطامين وطلبة برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والثقافية، وبرامج التبادل الأكاديمي، وإقامة الفعاليات والندوات الثقافية المشتركة.

ورحب الدكتور المشاقبة في بداية اللقاء  بالوفد وبالطلبة، وأكد أن الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليمية  سليمة لهم من أجل الاستفادة ما أمكن من الخبرات التي تقدمها الجامعة  في مجال تعليم العربية للناطقين بغيرها، مشيراً  إلى أهمية انخراط الطلبة بالجسم الطلابي من جهة، والمجتمع المحلي من جهة أخرى، الأمر الذي يساعد في إتقانهم للغة العربية، وتعرفهم على الثقافة الأردنية والعربية، لاسيما وأن الأردن يتمتع بإرث حضاري يجسد التعايش السلمي وتقبل الآخر.

من جهتها، عبرت الضيفة عن سعادتها بزيارة الجامعة، وأشادت بالسّمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها، وأعربت عن أملها في بناء علاقات تعاون أكاديمي بينها وبين جامعتها في مجال التبادل الأكاديمي للطلبة والمدرسين.

من جانبهم ثمن طلبة البرنامج جهود إدارة الجامعة لتوفير كافة الظروف التعليمية الملائمة، مشيدين بحسن الاستقبال والرعاية التي وفرتها الجامعة لهم، لافتين إلى حرصهم على الاطلاع على الثقافة الأردنية والعربية ونقل تجربتهم إلى مجتمعاتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى