صورة وخبر

الطفيلة التقنية تفوز بالمركز الأول في الملتقى الابداعي ال(22)

الطفيلة – هالة الشحاحدة- ٢٢/١٢/٢٠٢١

فازت كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة الطفيلة التقنية بالمركز الأول في الملتقى الطلابي الابداعي الثاني والعشرون الذي أقيم في  أكاديمية الشروق في جمهورية مصر العربية خلال الفترة 11-14/12/2021 وذلك عن محور التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات.
وحصل البحث  المقدم من الطلاب محمد الزعبي، وينال مأمون، والطالبة هالة أبو غزالة الموسوم ب  “أثر استخدام تطبيقات الويب على فعالية أداء الطلبة بعد أزمة كورونا بتطبيق نمط التعليم غير المتزامن E-tutor ” بإشراف الدكتور خالد العميريين، على المركز الأول من بين 24 بحثاً قدمتها سبعة جامعات عربية من مصر، والامارات، وعُمان، والعراق، وفلسطين، والأردن.

 وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر نواف المعايطة أن الجامعة وفرت مساحة من الدعم المالي والاهتمام والإشراف الأكاديمي، لمشروعات التخرج والدراسات والأبحاث سعياً منها لدعم البحث العلمي والتطبيقي للطلبة الخريجين،  لافتاً إلى أنه جرى التركيز على أن تكون هذه الدراسات والابحاث والمشاريع تطبيقية وموجهة لحل قضايا تهم القطاعات المختلفة، وتخدم شرائح واسعة من المجتمع المحلي.
وأكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  في الجامعة الدكتور فرحان العبيسات  أن الكلية تدعم الابحاث الطلابية والمشاريع  التطبيقية في مختلف مجالات علم المعلومات والاتصالات، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الطلاب ومشرفي المشاريع من أعضاء الهيئة التدريسية.
 ويشار إلى أن الملتقى ينظم سنوياً من قبل المجلس العربي للتدريب والابداع الطلابي والمنبثق عن اتحاد الجامعات العربية، بهدف تشجيع النشاطات العلمية والثقافية والفنية لطلبة الجامعات العربية، من خلال تقديم الابحاث العلمية التي تخضع للتحكيم من قبل لجان مختصة، ويتم نشر الفائزة منها في مجلد خاص يتم توزيعه على الجامعات العربية كافةً.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى