صورة وخبر

الطفيلة التقنية تحتفي بعيد الاستقلال (77)

الطفيلة - هالة الشحاحدة- 6/6/2023

رعى رئيس جامعة الطفيلة التقنية بالوكالة الدكتور عاطف المشاقبة  صباح اليوم احتفال الجامعة بعيد الاستقلال السابع  والسبعين الذي نظمته شعبة العلاقات العامة في الجامعة بالتعاون مع مديرية ثقافة الطفيلة في مدرج البوتاس في الجامعة.
 وأشتمل الحفل البهيج الذي حضره مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير، ومساعد الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عودة الرفوع، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المحاسنة، وجمع من الفعاليات الرسمية والشعبية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة، على عدة فقرات ثقافية وفنية وخطابية.
 وقال الدكتور المشاقبة في كلمته، أن مرور 77 عاماً على  الاستقلال يشكل فرصة  للأردنيين ليتأملوا
المحطات المضيئة في التاريخ الأردني،  ومسيرة بناء دولة المؤسسات الدستورية وتحقيق النهضة والاستقرار، ويستلهموا منها الدروس والعبر، حول القدرة على مواجهة التحديات وقوة الإرادة والعزيمة، الأمر الذي يعينهم على المضي قدما للمستقبل بمزيد من الانجاز لبناء الأردن النموذج بين دول المنطقة،  مشيداً بالمنجزات الوطنية المتحققة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه والتي جاءت مواصلة لما بناه الغر الميامين من آباءه وأجداده من بني هاشم.
من جانبه أشار الدكتور عمر السعودي خلال  إدارته عرافة الحفل إلى المعاني الوطنية العظيمة التي تبثها ذكرى الاستقلال في نفوس الأردنيين والتي تروي مسيرة وطن تحدى الصعاب وواصل البناء والانجاز بحكمة وهمة قيادته الهاشمية،  مؤكداً  تجديد العهد والولاء والانتماء للقيادة الهاشمية ولتراب الوطن الغالي ولأبناء الشعب الأردني ممن قدموا ارواحهم رخيصة في الدفاع عن أمن الأردن وسيادته واستقراره.
واشتمل الحفل الذي أقيم في مدرج البوتاس على قصيدة شعرية تغنت بالوطن للشاعر أيمن الرواشدة، وقطع فنية وطنية عزفتها موسيقات القوات المسلحة،  ووصلات فنية تضمنت رقصات وأغان وطنية وفلكلورية وأهازيج ودبكات شعبية قدمتها فرقة جبال الطفيلة وشاعر الربابة عبدالله العوادين.
وفي نهاية الحفل سلم الدكتور المشاقبة الدروع التكريمية للفرق المشاركة في الحفل.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى