صورة وخبر

اتفاقية تجمع الطفيلة التقنية والمجلس الأعلى لحقوق ذوي الإعاقة 

الطفيلة – هالة شحاحدة- ١٧\٤\٢٠٢٣

وقعت جامعة الطفيلة التقنية صباح اليوم اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لجهة  تقديم الدعم الفني والمعرفي لتهيئة المباني التابعة للجامعة حسب متطلبات كودة البناء للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور عمر نواف المعايطة، وعن المجلس الدكتورة رابعة المجالي مندوباً عن سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بحضور مدير مكتب ارتباط إقليم الجنوب لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور سليمان الصرايرة.

 وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الدعم الفني لتضمين إتيكيت التواصل الفعال مع الأشخاص ذوي الإعاقة في المساقات المطروحة من قبل الجامعة، بالإضافة الى تقديم لغة الإشارة، والتدريب على كيفية توفير المساقات بالأشكال الميسرة لتمكين الطلبة ذوي الإعاقة من الاطلاع عليها وفهم مضامينها.

الدكتور المعايطة أكد استعداد الجامعة  للتنسيق والتعاون مع المجلس الأعلى والجهات المعنية كافةً لتحقيق أفضل مستوى من الخدمات التعليمية للطلاب ذوي الإعاقة، مشيراً إلى أن الجامعة تفتخر باحتضانها عدداً من الطلبة والعاملين من ذوي الإعاقة، بما ينسجم مع رسالتها و دورها الريادي في توفير بيئة تعليمية تلبي متطلبات كافة أفراد المجتمع  تحقيقاً للمساواة وتكافؤ الفرص.

من جانبها بينت الدكتورة المجالي أن المجلس يسعى من خلال العديد من الاتفاقيات إلى مساعدة  مؤسسات التعليم العالي على الاضطلاع بدورها تدريجياً في عملية إدماج ذوي الإعاقة في المجتمع الجامعي من خلال تقديم الدعم الفني والمعرفي المستمر لكوادرها لتحقيق هذه الغاية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى