صورة وخبر

ورشة عمل حول ” الموائمة بين التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل بتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الأردن” في الطفيلة التقنية 

الطفيلة _ هالة الشحاحدة _9/1/2023

برعاية رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر نواف المعايطة نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الجامعة ورشة عمل حول ” الموائمة بين التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل بتخصصات تكنولوجيا المعلومات في الأردن”، بالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والإتصالات “إنتاج”. 

وبحسب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الدكتور خالد العميريين  هدفت الورشة لتعزيز التعاون والتشارك بين مؤسسات القطاع التعليمي  والقطاع الخاص لجهة النهوض بالعملية التعليمية وتعزيز الجانب التطبيقي في الخطط الدراسية لتخصص تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في الجامعة، سيما وأنه من أكثر القطاعات تنافسية في العالم.

وناقش المشاركون في الورشة؛ أهم أسباب عدم موائمة  مخرجات التعليم في الجامعات الأردنية لمتطلبات سوق العمل داخل الأردن وخارجه، ودور الجامعات  والقطاع الخاص لسد الفجوة بينهما، وآليات سد هذه الفجوة، وتطوير مهارات الطلبة في المجالات المعززة لفرص العمل كاللغة الإنجليزية والمهارات الشخصية، وكيفية إعداد السيرة الذاتية.

 وفي نهاية الورشة قدم المشاركون مجموعة من التوصيات للنهوض بالعملية التعليمية ومدى موائمة مخرجات الجامعة لمتطلبات سوق العمل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى