أنشطة عمادة شؤون الطلبةصورة وخبر

تمرين إخلاء وهمي في الطفيلة التقنية

الطفيلة – هالة الشحاحدة- 21/11/2022

نَفّذت كوادر مديرية دفاع مدني محافظة الطفيلة  في جامعة الطفيلة التقنية  تمرينًا شاملًا يفترض وقوع حوادث وطوارئ في المباني العالية والمكتظة في المجمع الرياضي في عمادة شؤون الطلبة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عمر نواف المعايطة، ومدير الدفاع المدني المقدم عمر الشبيلات، وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد المحاسنة.

وتضمن التمرين عمليات الإطفاء والإنقاذ في المباني المرتفعة وخدمات الإسعاف والإخلاء ويحاكي التمرين، التعامل مع حريق يقع في مبنى المجمع الرياضي فيحدث انفجارات وإصابات واختناقات.

وأشاد الدكتور المعايطة بالجهود الاحترافية والمهارات العالية لكوادر الدفاع المدني، والإمكانات والتجهيزات المتقدمة وبالجاهزية العالية المتوافرة لدى جهاز الدفاع المدني، مضيفاً أن كوادر الدفاع المدني هم محط فخر واعتزاز لنا جميعاً لما يقومون به من واجب إنساني كبير.

فيما أكد الدكتور المحاسنة  أهمية إقامة هذا التمرين في الحرم الجامعي  في نشر التوعية وثقافة الدفاع المدني لطلبة الجامعة والعاملين فيها، مبدياً ارتياحه الكبير لنجاح التمرين على أكمل وجه.

وقال المقدم الشبيلات أن معالجة الحوادث  يتم بكفاءة وإتقان عالٍ وبمعدات متقدمة وبدافع ورغبة في خدمة المواطنين والمحافظة على أرواحهم وممتلكاتهم، مؤكداً أهمية استمرارية التعاون بين مديرية الدفاع المدني والجامعة لما لهذا التعاون من فائدة كبيرة على العاملين والطلبة في الجامعة .وفي نهاية التمرين قدم الدكتور المعايطة درع الجامعة للمقدم الشبيلات تقديراً لجهود كوادر الدفاع المدني في خدمة الوطن والمواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى