أنشطة عمادة شؤون الطلبةصورة وخبر

الطفيلة التقنية  تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج الشريفين

الطفيلة – هالة الشحاحدة- ٨/٣/٢٠٢٢

 نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الطفيلة التقنية حفلاً دينيا بذكرى الاسراء والمعراج الشريفين رعاه عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد عبد الوهاب المحاسنة.واستذكر المشاركون في الحفل الذي أقيم في مدرج الأعمال  بالجامعة العبر العظيمة المستخلصة من معجزة الاسراء والمعراج، وما انطوت عليه من معاني عميقة.
وقال الدكتور المحاسنة  في كلمته خلال الحفل أن رحلة الاسراء والمعراج تعد مكافأة ومنحة ربانية على ما لاقاه رسول الله صلى الله عليه وسلم من آلام وأحزان، وتعب ونصب، في سبيل نشر الدعوة وابلاغ الدين الاسلامي، فكان لها أعظم الأثر في نفس رسول الله عليه الصلاة والسلام سرّت عنه الهموم وملأت قلبه يقيناً بنصر الله عز وجل.
لافتاً الدكتور المحاسنة إلى الرعاية الهاشمية للقدس، وموقف جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الثابت تجاه المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين  ودعمه المتواصل لها.
 فيما استعرض الدكتور نزار الضمور بعض الدروس والعبر المستقاه من حادثة الاسراء والمعراج، مشيراً إلى أهميتها في الربط بين المسجدين: المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد الأقصى في القدس الشريف وما حملت من دلالة على أهمية المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى، وتأكيداً على مسؤوليتنا كمسلمين تجاه ديننا وارضنا ومقدساتنا. 

وتضمنت فعاليات الحفل قصائد وابتهالات دينية ومسابقات من وحي حياة محمد عليه الصلاة والسلام وحادثة الاسراء والمعراج.
وحضر الحفل مدير اذاعة الجامعة  الدكتور عمر السعودي،  وجمع من المهتمين وحشد من الطلبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى