صورة وخبر
أخر الأخبار

الحوراني يهنيئ الناجحين بالثانوية العامة الدورة التكميلية ويدعوهم الإلتحاق بالطفيلة التقنية…

 هنأ رئيس جامعة الطفيلة التقنية الأستاذ الدكتور محمد خير الحوراني الطلبة الناجحين بالثانوية العامة الدورة التكميلية 2021 ودعاهم للإقبال على التخصصات التقنية المطلوبة وخاصة التي تنفرد بها الجامعة على نظيراتها الجامعات الاردنية.
وبين أن جامعة الطفيلة التقنية برسالتها وتوجهاتها الأكاديمية حددت مساعيها نحو التعليم التقني والتطبيقي على وجه الخصوص بحيث يتناغم مع الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية من جهة ورفد سوق العمل بالكوادر البشرية بالتخصصات المطلوبة غير الراكدة من جهة اخرى، وذلك حسب سجلات ونشرات ديوان الخدمة المدنية الرسمية بهذا الخصوص.
وأشار الدكتور الحوراني إلى أن الجامعة خلال السنتين الماضيتين استحدثت العديد من التخصصات والبرامج الدراسية التقنية بشقيها العلمية والإنسانية لمرحلة البكالوريوس خاصةً، والدراسات العليا والدبلوم المتوسط عموماً، حيث تعدّ بعض هذه التخصصات من المهن المستقبلية المميزة وذلك وفقاً  للدراسات العلمية العالمية بهذا الخصوص، علاوة ان الجامعة دأبت لإجراء العديد من التعديلات على الخطط الدراسية التي تتناسب ومتطلبات سوق العمل والتي تعتمد على المهارات وتعزيزها لدى الطلبة بمختلف الأقسام الأكاديمية بالجامعة.
 وأكد الدكتور الحوراني على ضرورة أن تكون خيارات الطلبة متوائمة مع احتياجات سوق العمل، حيث بيّن أن الجامعة بكافة خططها الأكاديمية المحدثة والمستحدثة لمختلف التخصصات بكافة كلياتها الأكاديمية راعت بشكل مباشر ذلك وأخذت بعين الاعتبار أن تكون القوى البشرية مدربة ومؤهلة ومستعدة للتغيرات المتسارعة بسوق العمل. 

ودعا الحوراني طلبة الثانوية العامة وذويهم لمراجعة ومتابعة موقع الجامعة الالكتروني www.ttu.edu.jo للاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالتخصصات التقنية والتطبيقية التي تدرسها الجامعة في مختلف كلياتها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى